Open/Close Menu Advocate for Legal Consultants & Arbitration

حكمت المحكمة المستعجلة (الدائرة الأولى) أمس، برئاسة القاضي حسين عباس الأمر وأمانة سر حسين الشويخ، بإلزام الشركة المطورة لجزيرة الريف، بإعادة نظام الصرف الصحي الى مجمع سكنى بجزيرة الريف فورا، وألزمتها بالمصروفات ومبلغ عشرة دنانير.

وقال المحامي أسامة أنور وكيل الشركة المدعية إن موكلته هي مالكة قطعة الأرض المقام عليها المجمع السكني داخل منطقة جزيرة الريف، حيث اشترت قطعة الأرض من الشركة المدعى عليها في عام 2007.

وقامت الشركة المدعى عليها ودون مبرر أو مسوغ قانوني، بقطع نظام الصرف الصحي (المجاري) عن المجمع السكني، على سند من القول بأن هناك مطالبات مالية لصالحها تجاه المدعية متعلقة بالخدمات، بالرغم من خلو العلاقة التعاقدية من أي التزامات على عاتق المدعية أو سند قانوني يخول بموجبه المدعى عليها بقطع أنابيب الصرف الصحي عن المجمع السكني.

وقد تضررت الشركة المدعية والقاطنون للمجمع نتيجة ذلك، حيث تسبب قطع أنابيب الصرف الصحي بابتعاث رائحة كريهة آذت قاطني المجمع وأبناءهم، والتي لو استمرت سوف تؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة وتضر بسلامتهم وسلامة أبنائهم.

وقال أنور: التمسنا من المحكمة الموقرة الحكم في مادة مستعجلة بإلزام المدعى عليهم بإعادة نظام الصرف الصحي إلى المجمع السكني، وإلزام المدعى عليهم بالمصاريف والرسوم وأتعاب المحاماة.

وقالت المحكمة في أسباب الحكم: لما كان الظاهر من الاوراق ومن إقرار وكيل المدعى عليها في مذكرته ان المدعي يمتلك العقار موضوع الدعوى بعد ان أشتراها من المدعى عليها، وحيث انه لما كان المدعي قد قرر في دعواه أن المدعى عليها قامت ودون مبرر أو مسوغ قانوني بقطع نظام الصرف الصحي (المجاري) عن المجمع السكني المملوك للمدعية، وهو ما تسبب في إلحاق الضرر بالمدعية وقاطني المجمع تمثلت في انبعاث روائح كريهة، حيث إن وكيل المدعى عليها أقر بمذكرته المقدمة في 9-9-2015 بقيام موكلته بقطع نظام الصرف الصحي عن المدعية.

وحيث انه لما كان قطع نظام الصرف الصحي عن العين التي تمتلكها المدعية يترتب عليه حرمانهم من الانتفاع التام من العين، وان المحكمة ترى بأن ما قامت به المدعى عليها يشكل عقبة مادية يتعين القضاء بإزالتها لتوفر الاستعجال المتمثل في الضرر الذي يحيط بالمدعية وقاطني العقار نتيجة قطع نظام الصرف الصحي (المجاري) عن العين التي تمتلكها المدعية.

الامر الذي يشكل حرماناً للمدعية من الانتفاع بالعين مما ترى معه المحكمة اجابة المدعية لطلبها وذلك بإلزام المدعى عليها بإعادة نظام الصرف الصحي للعين فوراً.

http://www.akhbar-alkhaleej.com/13684/article/41914.html

© 2016 OSAMA ANWAR LAW FIRM | POWERED BY ALPINE

STAY CONNECTED WITH US: